تظهر أرقام مبيعات السيارات خلال عام 2007 تراجعا فيما يتعلق بالسيارات الرياضية الفاخرة التي بقي معظمها حبيس المعارض.
وتشير الأرقام إلى أنّ السيارات الفاخرة جدا، مثل أستون مارتن، وفيراري، ولامبورغيني تراجعت مبيعاتها بنحو سبعة بالمائة.
كما أنّ فئة "البريميوم" من هذه السيارات، مثل أودي تي تي وبي أم زد4 وكروفيت، تراجعت بأكثر من 10 بالمائة، وأسوأ منها فئة الأعلى من البريميوم، مثل دودج فايبر وبنز أس أل وبروشيه 911، إذ تراجعت بأكثر من 13 نقطة مئوية.
ورغم ذلك، فإنّ المصنعين يصرون على الاستمرار في تزويد السوق بطرازات تشبه الخيال في عام 2008.
وفي انتظار الطراز الأشهر المتوقع، وهو نيسان جي تي آر، الذي من المنتظر أن يقتحم الأسواق عام 2009، ستتجه الأنظار إلى طرازات أخرى من المؤكّد أنّها ستحظى بصيحات الإعجاب، ومن غير المؤكّد أنها ستغادر طوابير المعارض بأعداد كبيرة.
ومن ضمن هذه الطرازات، ماسيراتي غران توريسمو، وكذلك طراز أودي آر 8 التي يغادر سواق السيارات الأخرى مقاعدهم لالتقاط صور بالقرب منها أو داخلها عندما تكون بصدد الخضوع لاختبارات في الشوارع.
السيارة الجديدة التي تعمل بمحرك نفاث من ثماني اسطوانات، ستباع بسعر من ستة أرقام، لاسيما أنّ الشركة أعلنت أنّها وضعت كاريرا 4 أس على رأس السيارات التي تريد منافستها.
ومن السيارات الأخرى المنتظرة تسلا رودستر، التي يتمّ تصنيعها في سان كارلوس بكاليفورنيا، والتي أعلنت الشركة أنّها لن تصنّع سوى 800 سيارة منها فقط.
هذه السيارة تتوفّر على شاسي مصنوع بكامله من الألمنيوم الفاخر، ويكفي القول إنّها، وفقا للشركة المصنعة، ستعمل بالبطارية فحسب خلال الـ500 كلم.